Union Nationale de la Femme Tunisienne

النساء في الوسط الريفي

النساء في الوسط الريفي

مثلت العناية بالنساء في الوسط الريفي والإحاطة بها اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا أحد المحاور الرئيسية والثابتة في توجهات الاتحاد الوطني للمرأة التونسية وأنشطته، حيث أدرج هذا الاهتمام ضمن أبرز محاور إستراتيجيته الوطنية منذ استقلال البلاد .
ثم وبمرور السنوات وتطور الاحتياجات تطور أيضا نشاط المنظمة الموجه للنساء في الوسط الريفي من نشاط اجتماعي يهتم بالجوانب التربوية والصحية في حياتها إلى أنشطة مندرجة في إطار إستراتيجية شاملة تهدف إلى تفعيل مشاركة النساء الريفيات في مسار التنمية ودعم مساهمتها في الاقتصاد عبر تطوير قدراتها الإبداعية في شتى المجالات وتيسير مشاركتها في الحياة العامة.

وحرص الاتحاد من خلال مراكز التكوين المهني المنتشرة خاصة في الأوساط الريفية على تقديم تكوين مهني للفتيات الريفيات يؤهلهن للاندماج في سوق الشغل كما ساهم الاتحاد بصورة فعلية في إنجاح البرنامج الوطني لتعليم الكبار والتعلم مدى الحياة من خلال التعبئة المستمرة للنساء الريفيات واستقطابهن للانخراط في هذا البرنامج وفتح جميع فروعه لاحتضان النساء الراغبات في التخلص من الأمية بالإضافة إلى تدريب وتطوير مهاراتهن في جميع المجالات المدنية والحقوقية والسياسية . كما يولي الاتحاد اهتماما خاصا بالتثقيف الصحي للنساء في الأوساط الريفية من خلال تنظيم حصص تثقيفية وتوعوية حول الصحة والصحة الإنجابية.