26 جانفي, 2016

بيــــان

على اثر سلسلة اللقاءات التي عقدها رئيس الحكومة مع الأمناء العامين للأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية للتشاور حول الوضع العام للبلاد والقضايا الاجتماعية والاقتصادية :

  • يسرّنا أن تتولّى الحكومة التونسية تشريك مختلف أطياف المجتمع التونسي من أحزاب سياسية ومنظمات ومجتمع مدني بمختلف تركيبته في وضع حلول واستراتيجيات عمل مستقبلية للقضايا ذات الأولوية والتي تطال الشأن العام (التشغيل، التنمية، منوال التنمية..)
  • نأسف لاستبعاد منظمة الاتحاد الوطني للمرأة التونسية المنظمة الوطنية التي تأسّست منذ سنة 1956 والتي ساهمت في استقلال تونس وقامت بدور هام في العديد من المحطات الوطنية او في رسم صورة تونس الحالية، وفي تفعيل الاستراتيجيات التنموية والتوعوية، والممثلة لعشرات آلاف نساء تونس من مختلف الشرائح العمرية والفئات الاجتماعية ، من تشريكها سواء في تشكيل تركيبة الوزارات او التحاوير المدخلة عليها. أو في تقديم اقتراح للكفاءات النسائية التي تزخر بها بلادنا والاتحاد الوطني للمرأة التونسية...
اقرأ المزيد
13 جانفي, 2016

دعوة بمناسبة احتفالات بلادنا بالذكرى الخامسة لثورة الحرية والكرامة

بمناسبة احتفالات بلادنا بالذكرى الخامسة لثورة الحرية والكرامة (17 ديسمبر-14 جانفي) . وفي إطار انخراط الاتحاد الوطني للمرأة التونسية في المجهود الوطني لمحاربة الإرهاب ومكافحة التطرّف الفكري والديني، ومقاومة كل الدوافع المؤدية للإرهاب (الفقر، الجهل، التخلّف..) ، وتشريكا للمرأة في مجابهة هذه الظاهرة الخطيرة وتكريسا لواجبها في الدفاع عن الوطن.

ينظم الاتحاد الوطني للمرأة التونسية اجتماعا عاما بقواعده النسائية تحت شعار : "أحنا أقوى منهم".

وذلك يوم السبت 16 جانفي 2016  ابتداء من الساعة التاسعة صباحا بالمركب الرياضي والثقافي المنزه السادس. نرجو منكم تغطية هذه التظاهرة آملين دعمكم لهذا المسار الوطني...

اقرأ المزيد

الإدماج الاجتماعي للمرأة

أولى الاتحاد منذ انبعاثه اهتماما كبيرا لهذا الميدان فهو يمثل بندا قارا في تدخلاته سعى إلى تكثيفه وتنويعه خدمة للفئات الهشة والجهات المهمشة:

الإدماج الاقتصادي للمرأة

إن إدماج المرأة في الحركة التنموية من الأهداف التي سعى الاتحاد إلى تحقيقها حتى تقوم بدورها كاملا داخل الأسرة والمجتمع كعنصر منتج ومشارك في الدورة الاقتصادية وحتى تتمكن من مواكبة التحولات التي افرزها الوضع الاقتصادي العالمي.

وتنوعت مجالات تدخل الاتحاد من إرساء للتكوين المهني للفتيات إلى الإرشاد في المجال الاقتصادي فبعث المشاريع منها ما هو استثماري وما هو لخلق موارد الرزق لفائدة الأسر الضعيفة الحال:

مستجدات الاتحاد

كل الأخبار على المستوى الوطني

أخبار النيابات الجهوية

كل الأخبار على المستوى الجهوي

Axes de recherche